فيس بوك يخسر 1.2 مليون دولار بسبب التوقف 60 دقيقة


ذكرت مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية أن موقع «فيس بوك» تكبّد خسارة نحو 1.2 مليون دولار أميركي جراء التوقف المفاجئ لمدة ساعة تقريبا، أمس الجمعة، بسبب خلل فني.
وأوضحت المجلة أن وفقاً لتقارير موقع VentureBeat الأمريكي متخصص في الأخبار التكنولوجية ومتابعة وسائل الاتصال الاجتماعي، الذي أفاد أن «فيس بوك» بلغت أرباحه من إيرادات الإعلانات 2.86 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2014، خسر حوالي 20 ألف دولار عن كل دقيقة توقف فيها الموقع، أي ما يعادل 1.2 مليون دولار عن التوقف الذي استمر 60 دقيقة.
"فيس بوك" يخسر نصف مليون دولار في 19 دقيقة
وقالت المجلة أن حساب الخسارة مسألة سهلة يمكن إجراؤها بعملية حسابية بسيطة، فإذا قسمنا أرباح «فيس بوك» في 90 يوما التي تبلغ 2.86 مليار دولار على 3 أشهر مقسوماعلى 30 يوما مقسوما على 24 ساعة مقسوما على 60 دقيقة، سنجد أن أرباح الإعلانات في الدقيقة حوالي 20.7 ألف دولار.
وبقسمة أرباح اليوم الواحد على عدد الساعات، فإن «فيس بوك» جنى أرباحا خلال الفترة نفسها تقدر بأكثر من مليون و300 ألف دولار أميركي في الساعة الواحدة، أي 22 ألفا و453 دولارا أمريكيا في الدقيقة الواحدة.
"فيس بوك" يخسر نصف مليون دولار في 19 دقيقة

وبضرب الرقم الأخير بعدد دقائق التوقف عن العمل، وهى 60 دقيقة، يكون موقع «فيس بوك» خسر على أقل تقدير 1.2 مليون دولار، حسبما جاء في المجلة.
وأوضحت المجلة أن رسالة «عذرا هناك خطأ ما» التي ظهرت لبعض المستخدمين نتيجة خطأ فني بالموقع أصابتهم بالذعر، كما أنها تسببت في زيادة الإقبال على موقع التواصل الاجتماعي المنافس «تويتر».
Facebook

التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق