دراسة : تتأثر نفسية الزوجين عندما ينامون علي فراش واحد



في أحدث دراسة بريطانية أجريت على 1200 رجل متزوج، ثبت أن هناك علاقة قوية جدًا بين علاقة حميمية ناجحة ونوم الزوجين في سريرين منفصلين.

وأثبتت الدراسة أن "رجل واحد فقط من كل عشرة رجال ينام في سرير منفصل عن زوجته"، حيث إنه نحو 19% من المبحثين تمتعوا بعلاقة حميمية ناجحة مع زوجاتهم، حيث ثبت أن هؤلاء ممن ينامون في أماكن منفصلة عن زوجاتهم وأن النوم الجيد للزوجين يجعلهما متحفزين لممارسة العلاقة الحميمية بشكل أفضل.

ومن جانب آخر أكدت الدكتورة داليا الشيمي، خبيرة الإرشاد الأسري والعلاقات الزوجية، أن مشاركة الزوجين في فراش واحد له فوائد عديدة على العائلة بأكملها، فمن حيث تأثيره على الصحة النفسية للزوجة شعورها بوجود زوجها بجانبها في جميع الأوقات وليس لإقامة العلاقة الجنسية فحسب، وأن ذلك من صفات الأسرة المتكاملة، وأن الأطفال أيضًا يتأثرون بهذا لأنهم يشعرون بمدى خصوصية العلاقة بين والديهم، وأن نومهم في سرير واحد أمر طبيعي وعدم ارتباط نومهم في أوقات معينة ما قد يشعرهم بحالة من حب الاستطلاع عن السبب.

وأكدت أن المرأة التي تنام إلى جوار زوجها في فراش واحد أكثر شعورًا بالأمن والطمأنينة من غيرها وأكثر إحساسًا بزوجها وهي إلى جواره من حيث حالته النفسية وذلك قد يدعم العلاقة الحميمية بينهم بشكل إيجابي.
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق