مصنع «سامسونج» بني سويف يبدأ تصدير 21% من إنتاج شاشات محلية الصنع لدول أوروبية

مصنع «سامسونج» بني سويف يبدأ تصدير 21% من إنتاج شاشات محلية الصنع لدول أوروبية

أعلن مصنع «سامسونج» مصر ببني سويف بدء تصدير شاشات كمبيوتر محلية الصنع لعدد من الدول الأوروبية، بالإضافة لوجود خطط للتوسع في نشاطات المصنع التصديرية لتشمل بعض الدول في آسيا وأفريقيا.
ومن المتوقع أن يبدأ المصنع التصدير لكل من الأردن والسعودية وليبيا والجزائر والمغرب خلال 2014، حيث قام المصنع بإنتاج نصف مليون شاشة تلفزيون وشاشة كمبيوتر بنهاية عام 2013، حيث تم إمداد السوق المحلية بحوالي 79% من إجمالي شاشات الكمبيوتر المنتجة في حين تم تصدير النسبة المتبقية 21%.
وتعمل «سامسونج» على زيادة حجم الإنتاج ليصل إلى ثلاثة أضعاف حجم الإنتاج الحالي بنهاية عام 2014، حيث يبلغ معدل النمو السنوي لإنتاج المصنع حالياً 184%، ويستهدف المصنع الوصول إلى إجمالي حجم إنتاج يبلغ 8 ملايين جهاز بحلول عام 2017.
وقال «كينام لي»، مدير مصنع «سامسونج» مصر: «قامت الشركة باختيار السوق المصرية لضخ استثماراتها الضخمة التي بلغت 1.8 مليار جنيه مصري، إدراكاً منها لمكانة مصر باعتبارها من أهم وأكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا».
أضاف: «من المتوقع أن يساهم هذا المصنع في دعم الاقتصاد المصري بشكل كبير، حيث نهدف من خلاله لتحويل مصر إلى مركز لتصدير منتجات الشركة، وقد بدأنا بالفعل في تحقيق ذلك منذ نوفمبر 2013، حيث بدأنا في تصدير شاشاتنا المصنعة محليًا لكل من هولندا وسلوفاكيا، حيث قمنا بتصدير حوالي 10 آلاف شاشة كمبيوتر حتى الآن».
يشار إلى أن مصنع «سامسونج» ينتج ما يقرب من ألف فرصة عمل مباشرة وآلاف فرص عمل غير مباشرة للمصريين من سكان بني سويف وخارجها.
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق