الرقابة: أبدينا 27 ملاحظة مبدأية على «حلاوة روح».. وصُناع العمل تعهدوا بتنفيذها

خرج التريلر الرئيسى لفيلم «حلاوة روح» صادما مع كثرة المشاهد الساخنة للفنانة هيفاء وهبى، والإفيهات الجريئة للفنانين محمد لطفى وصلاح عبدالله، ونجح المخرج سامح عبدالعزيز فى تقديم هيفاء بالشكل الذى لم يقدمها به المخرج خالد يوسف صاحب أجرأ الأفلام فى الفترة الأخيرة.
ورضخ المنتج محمد السبكى لطلبات جهاز الرقابة ووضع على تريلر الفيلم شعار «للكبار فقط»، ورغم حدة المشاهد وإصرار الرقابة على حذف وتعديل 27 ملاحظة حسب تصريحات د. أحمد عواض، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إلا أنه خرج مليئًا بالإيحاءات والألفاظ وبدا أنه يعتمد فقط على أنوثة هيفاء وملابسها المثيرة، وظهرت من خلاله كسيدة من حارة شعبية تتلاعب بجسدها ويعشقها الجميع ويتوددون لها، لكنها تعانى العديد من المشاكل التى تتسبب لها فى أزمات نفسية.
وظهر المطرب حكيم فى أغنيتين من خلال الفيلم، الأولى تحمل اسم الفيلم «حلاوة روح» والثانية أغنية شعبية يغنيها فى إطار الأحداث ضمن فرح بالحى الشعبى الذى تدور أحداث الفيلم داخله.
من جانبه، أكد د. أحمد عواض أنه أبدى ملاحظاته المبدئية على الفيلم وركز خلالها على الإيحاءات التى يتحدث بها الأطفال عن «روح» وتغزلهم بمفاتن جسدها وتعهد صناع الفيلم بتعديلها، ورغم تحديد موعد لعرض العمل فى إبريل القادم إلا أنه لم يحصل على موافقات الرقابة حتى الآن، وما حصلوا عليه هو ترخيص بعرض تريلر فى صالات العرض تحت شعار «للكبار فقط»، نافيًا أن يكون الفيلم يحتوى على أى إفيهات خارجة عن المنصوص عليه فى محاذير الجهاز.
وأوضح أنه ينتظر مشاهدة النسخة النهائية للفيلم ولم يتحدد موعد لذلك حتى الآن، وأن سامح عبدالعزيز لا يتعجل ذلك، وأشار إلى أن قصة الفيلم «حساسة» وتتحدث عن امرأة من حارة شعبية تمثل حلما لرجال كثيرين داخلها
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق