استعد طاقتك في 5 أيام



يتحكم النظام الغذائي للفرد في حالته النفسية ومزاجه العام، فقد تتسبب العادات الغذائية الخاطئة في الشعور بالخمول والامتلاء.
نصح الطبيب الأمريكي الشهير دكتور أوز، باتباع نظام غذائي لمدة خمسة أيام يساعد على استعادة الطاقة وتنقية الجسم من السموم.
يعتمد اليوم الأول على فكرة التخلي تماما عن اللحوم، لأن اللحوم، خاصة الدهنية، قد تتسب بعض الاضطرابات بالجهاز الهضمي، مما يشعر الفرد بالخمول، إنما استبدال اللحوم بالأطعمة الغنية بالألياف ليوم واحد بالأسبوع يساعد على استعادة الطاقة وتهدئة الجهاز الهضمي.
أما اليوم الثاني فهو يوم خالٍ من حبيبات القمح بشتى أشكالها، لاسيما أن هناك بعض الأفراد يعانون من حساسية القمح، ويؤكد «أوز» أنه من المفيد للمعدة اتباع نظام خال من القمح ليوم واحد.
ويعتمد اليوم الثالث على دمج عناصر غذائية معينة في الوجبات، مثل الحديد وفيتامين سي في وجبة الفراولة بالشيكولاتة، فتناول وجبة تحتوي على هذين العنصرين يشعر الفرد بالشبع بعيدا عن امتلاء المعدة، فضلا عن دورهما في تعديل الحالة المزاجية للفرد، مما يساعد على تجديد الطاقة.
أما اليوم الرابع فيقوم على فكرة إدخال فاكهة الرمان في كل وجبات اليوم، سواء في شكل عصير أو حبيبات، حيث يلعب الرمان دور كبير في تنقية الجسم من السموم.
وتأتي الدهون غير المشبعة كعنصر أساسي يساعد على حرق دهون الجسم، فينصح «أوز» بأن يتناول الفرد في اليوم الخامس كمية مناسبة من الدهون المحتوية على «أوميجا 3» لتساعد الجسم على حرق الشحوم المضرة.
وأضاف «أوز» أنه لابد من تكرار هذا النظام على فترات لتجديد الطاقة.
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق