ابتعد عن المكتئب لمنع انتقال عدوته

الاكتئاب - مدونة المصري نيوز

يمر كل إنسان بلحظات يميل بها إلى الوحدة وعدم التحدث لأى شخص، وتعتبر تلك العلامات أولى مراحل الاكتئاب، فكيف التصرف مع الشباب المكتئب؟

يقول الدكتور عماد مجدي أخصائى نفسى وعلاج الإدمان: الفرد فى مراحل شبابه الأولى يشعر بالاكتئاب نظراً للتغيرات الهرمونية التى تحدث له، وهو ما يطلق عليه بتغيرات البلوغ والتى قد تؤثر على الحالة النفسية للشاب.

ويضيف مجدى، أن تلك الحالة تظهر أكثر لدى الفتيات وخاصة عندما تقترب فترة الطمث إليها، فإنها تزداد عصبية وحدة المزاج والرغبة فى البكاء بدون سبب، وأضح، تلك مسألة تتعلق بالهرمون تأخذ وقتها وتنتهى، ولا ينصح بأخذ أى أدوية فى تلك الفترة.

وينصح مجدى الآباء بتفهم الحالة المزاجية لأبنائه وأنها بسبب عبوره إلى مرحلة النضوج، ولكن يفضل فى تلك الحالة أن نفصل باقى الأبناء الصغار عن أخواتهم فى هذه المرحلة، حتى تنتهى تلك الأزمة، لأن الاكتئاب من الأمراض المعدية والتى قد تنتقل إلى شخص أخر

وأشار مجدى، أن علاج المكتئب لا يجب أن يعتمد على الأدوية بقدر اعتماده على قدرة التعامل والاهتمام به، لذلك يجب الاهتمام بالتغذية المناسبة للشباب وممارسة الرياضة بشكل يومى فى تلك المرحلة بالذات، ويجب أن تحتوى الأطعمة الخاصة به على اوميجا3 والموجودة فى الأسماك والسلمون، وهى أطعمة تعمل على تقوية كفاءة العضلات وقدرتها على الحركة.

ويوضح مجدى، أن الحصول على الفترة الكافية من لراحة كالنوم لمدة 8 ساعات يوميا حتى يستعيد طاقته، وللنوم دور هام فى الحفاظ على التوازن الهرمونى بالجسم وإفراز هرمون النمو، كما يخفف الآلام ويساعد على فقدان الوزن.

وينصح مجدى، بالاهتمام بتناول كميات مناسبة من المياه بانتظام، لأن نقص السوائل والمياه داخل الجسم تجعل الجسم يرهق سريعا كما أن له تأثر على الوعي.
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق