الملوخية تقوى القلب وتقضى على الأنيميا ومقوى جنسى يعالج العقم

الملوخية تقوى القلب وتقضى على الأنيميا ومقوى جنسى يعالج العقم

تعتبر الملوخية من الأكلات المصرية المحببة إلى كل المصريين كبار وصغار، ويقول دكتور عبد الرحمن إبراهيم أستاذ التغذية العلاجية بجامعة جنوب الوادى، إن للملوخية فوائد عديدة، منها أنها تقوى القلب والنظر، وتقضى على تعب القولون العصبى واضطرابات الهضم بالنسبة لمرضى الجهاز الهضمى والكبد.
و تحتوى الملوخية على الحديد والصوديوم و البوتاسيوم، فتساعد فى القضاء على الأنيميا وفقر الدم ومقاومة هشاشة العظام، بجانب احتوائها على مادة الكلوروفيل الخضراء التى تحمى الجسم من الإصابة بالأمراض المعدية والفيروسات وتقوية جهاز المناعة و تحسن من الصحة النفسية وتحسن المزاج متخلصاً من الاكتئاب.
وعن دور الملوخية فى علاج العقم يقول: إن الملوخية تحتوى على معدن المنجنيز اللازم الذى يزيد من هرمونات الخصوبة لدى المرأة، فهى تعتبر علاج للعقم دون وجود أى أثار جانبية سيئة بزيادة إفرازات الغدد الجنسية، سواء لدى الرجل أو المرأة، علاوة على ذلك تحتوى على الألياف الغذائية التى تقضى على الفضلات، وتخفف من الإمساك وأضراره الجانبية.
ويضيف الهلالى، أن الملوخية تعتبر فاتح للشهية على الطعام، بجانب أنها تمنع الحساسية والحكة الجلدية وتقضى على حروق النار الجلدية وتلطف منها، وأخيراً تقاوم أمراض القصبة الهوائية والحنجرة وتمنع السعال .
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق