جوجل وأبل يؤسسان شركة جديدة هدفها إطالة عمر الإنسان


اتفقت جوجل مع أبل على تأسيس شركة جديدة، اسمها كاليكو، هدفها إطالة عمر الإنسان سنوات فوق المتوسط الحالي، من خلال البحث عن علاج للأمراض الخطيرة.
وأعلن محرك البحث العملاق " جوجل " أن الشركة، التى أطلق عليها اسم كاليكو، ستوظف التكنولوجيا الحياتية لمعالجة الأمراض الخطيرة و للانتصار على الشيخوخة. وستكون الشركة الجديدة بقيادة آرثر ليفنسون، الذى يحمل شهادة دكتوراه فى الكيمياء الحياتية، إلى جانب ترؤسه مجلس إدارة أبل وشركة جينيتك المتخصصة بالتكنولوجيا الوراثية.
وقال لارى بيج، الرئيس التنفيذى لجوجل ، بمناسبة الإعلان عن الشركة الجديدة: "المرض والشيخوخة يؤثران فى عائلاتنا بلا استثناء، من تناقص القدرة على الحركة مع التقدم فى السنّ وهبوط النشاط الذهنى الذى يرتبط بالشيخوخة إلى أمراض خطيرة تشكل عبئًا جسديًا وعاطفيًا فظيعًا على الأفراد والعائلات".
وأضاف بيج أن اعتماد تفكير جديد فى مجال العناية الصحية وتوظيف منجزات التكنولوجيا الحياتية يمكن أن يؤديا إلى تحسن كبير فى حياة ملايين الأشخاص.
وقال أرثر ليفنسون رئيس مجلس إدارة أبل، الذى سيتولى إدارة الشركة الجديدة، إنه وهب شطرًا كبيرًا من حياته للعلم والتكنولوجيا، بهدف تحسين صحة الإنسان، "وتركيز بيج على إطالة عمر الإنسان ألهمني، وأنا متحمس بقوة للخطوة التالية".
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق