الليمون والكركم للتخلص من اللون الداكن بالجسم


السواد تحت الإبطين والكوعين والركبتين أكثر ما يؤرق الفتيات ويتسبب فى الكثير من الإحراج، ويقدم الدكتور علاء سمرة استشارى أمراض جلدية بعض الحلول لهذه المشكلة فيقول:
هناك أمور يجب تجنبها للتخلص من السواد تحت الإبطين وهى
الإفراط فى استخدام كريمات إزالة الشعر وحلاقة الإبطين بالشفرة. فهذه هى العوامل الرئيسية لسواد تحت الإبطين، يمكنك إزالة الشعر بالسكر أو الشمع فهذا أفضل.
والإفراط فى استخدام مزيلات الروائح والعطور والمنتجات المحتوية على الكحول، وهذا قد يؤدى إلى مزيد من تلون وسواد الإبط، يفضل استخدام مزيلات الروائح التى لا تحتوى على الكحول.
وأضاف استشارى الأمراض الجلدية، أنه يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة التى قد تسبب تهيج الجلد بسبب الاحتكاك الذى يؤدى إلى مزيد من سواد. تجنب الملابس البوليستر أو الأنسجة الاصطناعية، وارتداء ملابس فضفاضة من القطن بدلا من ذلك.
ويشير إلى أن الوزن الزائد أو البدانة تسبب احتكاك الجلد تحت الإبطين والتى سوف تزيد من اسوداد الجلد، لذا حاولى أن تفقدى الوزن قدر الإمكان.
ونصح بالمحافظة على النظافة الشخصية، تنظيف وتشقير الإبطين بشكل منتظم، وهذا سوف يساعد على إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة التى تسبب سواد البشرة.
وقال:"هناك العديد من العلاجات المنزلية والتى تساعد فى التخلص من سواد تحت الإبطين. ومنها "
فرك الإبطين بشريحة من الليمون بشكل منتظم، والليمون يجفف البشرة لذلك استعملى مرطبا للبشرة تحت الإبطين وهذا سيساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد وتخفيف لون تحت الإبطين.
ويمكن صنع عجينة باستخدام قليل من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتوضع العجينة لحوالى 20-30 دقيقة ثم تشطف.
مزيج من عصير الليمون واللبن وتطبيقه على الجلد يترك الخليط لمدة حوالى 20-25 دقيقة ثم يشطف.
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق