وصفات طبيعية لترطيب البشرة


تعد عملية ترطيب البشرة للتخلص من الجفاف مهمة أساسية تواجه كل فتاة خاصة فى الفترات بين الفصول مثل الصيف والخريف .
تقول خبيرة التجميل حنان خاطر أن عملية ترطيب البشرة من أكثر المشكلات التى تواجهها الفتيات فى الفترات قبل الخريف نظرا لتغير المناخ الذى يؤثر على طبيعة البشرة خاصة الجافة, لذا من الأفضل ترطيبها من المنزل بعيدا عن مستحضرات التجميل .
وتضيف حنان أن ماسك الزبادى من ألطف أنواع المرطبات لأنه يغذى البشرة ويناسب كل درجات البشرة و أنواعها ، وعن طريقة التحضير تقول يوضع الزبادى فى إناء مع 3 ملاعق يخلط مدة عشر دقائق بعدها يترك على الوجه والكفين لمدة نصف ساعة بعدها تغسل البشرة جيدا وتنشف بفوطة نظيفة .
أما ماسك ماء الورد و زيت اللوز حيث يسخن زيت اللوز على النار ثم يوضع عليه خليط من ماء الورد وورق الشوفان ويترك حتى يبرد , حيث يوضع على البشرة بعدها وستلاحظين افرق بنفسك .
وتشير أما ماسك الطماطم فيوضع الزبادى مع الطماطم والخيار المبشور ولتماسكه يوضع دقيق لوضعه على الوجه مع الخل وزيت الزيتون , ويوضع لمدة نصف ساعة , وسوف يكسبك على الفور نعومة ورطوبة .
أما كريم حبة البركة فهو يوضع على الوجه بعيدا عن منطقة العين ليكسبها لمعانا ورونقها , وعن طريقة التحضير توضع نصف ملعقة حبة البركة مطحونة وملعقة فازلين و نصف ملعقة ماء الورد مع زيت اللوز يخلط بشكل جيد , ولا تتركيه أكثر من نصف ساعة .
التعليقات
0 التعليقات


شكراً على التعلق